الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزارة الكهرباء : استقرار الشبكة وتراجع انقطاع التيار يبدأ غدا - 72 شركة في مناقصة توريد 10 ملايين لمبة "ليد" لتوفيرها للمواطنين

المصدر: جريدة الجمهورية 18/9/2014

كتب - فاروق عبدالعزيز ومحمد تعلب:

أكدت وزارة الكهرباء ان استقرار الشبكة القومية وتراجع مرات انقطاع التيار سيبدأ غدا بعد الاتفاق مع وزارتي البترول والري علي زيادة كميات الوقود لمحطات التوليد ومضاعفة مياه الري لإعادة انتاج محطة السد العالي إلي معدلاتها.. وذلك بعد الاجتماع الذي عقده المهندس ابراهيم محلب مؤخرا مع الوزراء الثلاثة. من جهة أخري تقدمت 72 شركة محلية وعالمية لمناقصة توريد 10 ملايين لمبة "ليد" والتي طرحتها الوزارة لتوفيرها للمواطنين بالتقسيط علي فترة طويلة من خلال فاتورة الكهرباء ويتم فتح المناقصة خلال الشهر القادم.. وتطرح بعدها مناقصة ثانية لتوريد 10 ملايين لمبة أخري.

أكد المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة للكهرباء ان هذه اللمبات التي توفر أكثر من 4 آلاف ميجاوات تحتاج إلي استثمارات لاقامة محطة جديدة تزيد علي 30 مليار جنيه واشار إلي أن لمبة "ليد" توفر 90% من الطاقة مقارنة باللمبة العادية. أكدت وزارة الكهرباء ان استقرار الشبكة القومية وتراجع مرات انقطاع التيار سيبدأ غدا بعد الاتفاق مع وزارتي البترول والري علي زيادة كميات الوقود لمحطات التوليد ومضاعفة مياه الري لإعادة انتاج محطة السد العالي إلي معدلاتها.. وذلك بعد الاجتماع الذي عقده المهندس ابراهيم محلب مؤخرا مع الوزراء الثلاثة. من جهة أخري تقدمت 72 شركة محلية وعالمية لمناقصة توريد 10 ملايين لمبة "ليد" والتي طرحتها الوزارة لتوفيرها للمواطنين بالتقسيط علي فترة طويلة من خلال فاتورة الكهرباء ويتم فتح المناقصة خلال الشهر القادم.. وتطرح بعدها مناقصة ثانية لتوريد 10 ملايين لمبة أخري.

أكد المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة للكهرباء ان هذه اللمبات التي توفر أكثر من 4 آلاف ميجاوات تحتاج إلي استثمارات لاقامة محطة جديدة تزيد علي 30 مليار جنيه واشار إلي أن لمبة "ليد" توفر 90% من الطاقة مقارنة باللمبة العادية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع